نشكر مرورك العطر علينا .. قـد تـم نقل الموقع ل :
إنسانية نملة

الثلاثاء، 15 يناير 2019

كيف تحصل على المال الحلال بسرعة



هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها كسب المال، ولكن ينبغي أن تتحرى الرزق الحلال، فما أكثر المشروعات أو المصادر التي يمكنك من خلالها جنبي المال، ولكن ليست جميعها حلال وترضي الله سبحانه وتعالى، ولأن الكثير يسأل كيف تحصل على المال الحلال بسرعة فسنوفر لكم اليوم بعض الطرق عبر موقعنا إنسانية نملة للكسب الحلال.

كيف تحصل على المال الحلال بسرعة



كيف تحصل على المال الحلال بسرعة هو واحد من الأسئلة التي تأتي في أفكار العديد من الشباب، وبالأخص الفئات التي تُراعي الله سبحانه وتعالى في جميع أمورها، وتتحرى الرزق الحلال، وتتحرى الحلال بشكل عام في كل أمورها.
ولذلك يسعون بقدر طاقتهم للحصول على المال الحلال كي يبارك الله فيه، ولا يجعله نقمه على صاحبه، ولذلك سنوفر لكم اليوم بعض من المجالات التي تجلب المال الحلال وفي أسرع وقت.
ولكن قبل أن نقوم بعرض المشاريع أو الأفكار التي تمكنك من كسب المال لا بد أن نعرض عليكم المنهج الذي يجب أن تتبعوه أثناء جمع المال الحلال.

منهج الحصول على المال الحلال



في البداية لا بد أن تتأكد وتمتلك اليقين بأن الله سبحانه وتعالى هو فقط من ييسر لك سبل الرزق الحلال، فلا بد أن تلجأ إلى الله سبحانه وتعالى في جميع أمورك وتخلص نيتك، وتدعوه بيقين أن يرزقك الحلال.
ينبغي أن تجتهد في البحث عن المال الحلال، فلا يجوز أن تجلس في مكانك وتدعو أو تنتظر المال حتى يأتيك، ولكن لا بد أن تسعى بكامل طاقتك للحصول على المال وبناء مستقبلك.

لا بد أن تتجه إلى العلماء وفقهاء الدين عندما يرد عليك أمرًا تشتبه عليه أو تشعر أن فيه شبهة الحرام، حتى تقطع الشك باليقين، وتعرف ما إذا كنت ستتوجه إلى تنفيذ واستكمال هذا العمل، أم أنه يغضب الله وينبغي أن تبتعد عنه.

خطوات الحصول على المال الحلال


استغلال المواهب الخاصة


  • تعد المواهب الخاصة التي يمنحها الله للإنسان واحدة من أهم أساليب كسب الرزق الحلال، فعندما يمنحك الله موهبة الكتابة بخط جيد، وتستطيع الكتابة باستخدام الخطوط العربية، فيمكنك في هذه الحالة كتابة الوسائل التعليمية للمدارس أو للمعلمين الذين ينتسبون إلى وزارات التربية والتعليم والذين يبحثون عن كُتاب لهذه الوسائل.
  •  كما أنه في حال متعك الله بنعمة الرسم يمكنك استغلالها في رسم صور شخصية أو بورتريه لمعارفك وأصدقائك في مقابل مادي، أو رسم لوح للطبيعة من حولك، فهذا واحد من استغلال المواهب بطريقة تجلب المال الحلال.
  • كما إن كنت من متقني اللغات الأجنبية فيمكنك أيضًا استغلالها في إعطاء الدورات للشباب الواعد الذي يبحث عن هذه الدورات، ويمكن تداولها من خلال شبكة الإنترنت، أو من خلال أحد المراكز التي تقدم هذه الخدمات للمواطنين فيمكنك التواصل مع أحدها للحصول على فرصة تدريب أشخاص يرغبون في تعلم اللغة التي تتقنها.

تنفيذ المشاريع المختلفة

   

هناك العديد من المشاريع الحلال التي يمكن تنفيذها وبأقل التكاليف فعلى سبيل المثال:

  • مشروعات منزلية: وهي التي تقام في المنزل، وهي كثيرة ولا نستطيع عدها، فيمكن إقامة مشروع تربية الدواجن، أو تربية الأرانب في بطاريات، أو تربية البط بأنواعه.


  • مشروعات عبر الإنترنت: كأن تقوم بإنشاء المتاجر الإلكترونية، وتقوم بعرض العديد من المنتجات من خلالها وتقوم بأعمال التسويق.
  • أو أن تقوم بالتعامل مع جوجل أدسنس وتقوم بعمل موقع إلكتروني أو مدونة، وتستطيع الحصول على الأرباح من خلالها.


نرجو أن يكون وفقنا الله سبحانه وتعالى لتسهيل الطرق التي يمكن من خلالها كسب المال الحلال، إذا كان لديكم المزيد من الأسئلة نرجو طرحها من خلال التعليق أسفل المقال.
تابع إنسانية نملة على الفيس بوك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

بحث هذه المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

أرشيف المدونة الإلكترونية

التسميات

الإبلاغ عن إساءة الاستخدام

المشاركات الشائعة

من أنا